الخدمات البحثية

مركز بذور التميّز للاستشارات والخدمات التعليمية


يقدم المكتب خدمة عنوان الرسالة وذلك بعد أن يقوم الباحث بطرح فكرة رسالته وأبعادها والعنوان المقترح، يقوم المكتب بالتأكد من إمكانية تسجيل الموضوع من خلال الإجابة عن التساؤلات التالية:

هل سبق تسجيل هذا الموضوع ؟

هل تتوفر مراجع أو دراسات سابقة له ؟

بالإضافة إلى مراسلة الجامعات والكليات ومراجعتها إن رغب الباحث في ذلك.

المراجعة اللغوية والتدقيق والتنسيق وتصحيح الأخطاء الإملائية والنحوية وعلامات الترقيم من الخدمات ذات المستوى الراقي التي يفتخر المركز بتقديمها لعملائه الكرام .

من أهم الخدمات التي يقدمها المركز خدمة توفير المراجع والدراسات السابقة باللغتين العربية والانجليزية من مختلف مصادر المعلومات من كتب أو مقالات أو أبحاث أو رسائل ماجستير ودكتوراه سابقة من داخل السلطنة ومن خارجها. وذلك بتوفيرها كاملة أو بتصوير الأجزاء والصفحات التي تهم الباحث فقط، كما لا يخفى ما لشبكة الانترنت من أهمية بالغة في هذا العصر حيث تعد من أهم منابع المعلومات ولذلك توفر لدينا طاقـم متخصـص يـسبـر أغوار الشبكة لجمع المادة العلميـة منهـا وتقديـمها للباحث مطبوعة أو منسوخة على أقراص ليزر، كما يمكننا شراء الكتب والمراجع من مواقع بيع الكتب مثل موقع.. مكتبة النيل والفرات.. وموقع أمازون.

وكذا مراجعة الدوائر الحكومية والمؤسسات الأهلية إن احتاج الباحث لذلك.

من الخدمات التي يتميز فيها مركز النظم العالمية خدمة توفير المواد العلمية والدراسات السابقة والمراجع والبحوث من قواعد المعلومات الأجنبية.. ومن أهمها:

من متطـلبات كثير مـن البـاحـثـيـن والبـاحـثـات وبالـتعاون مع أكاديميين ومـتـخصصين فيها وباسـتخـدام أحدث برامج الحاسب الآلي وفّينا بهذه المتطلبات جميعها.

خدمة الترجمة يقدمها مركز بذور التميّز بتعاقده مع مترجمـين مؤهلين من حملة الشهادات العليا والخبرات الطويلـة في تـرجمة الكتب العلمية والرسائل الجامعية مما وفر على الباحث والباحثة وقتاً وجهداً يستفيد منه الباحث في بحثه، ونتميز.. بتقديم ملخص مترجم للمادة المطلوب ترجمتها إن كانت رسالة أو كتاب.. إن رغب الباحث في ذلك.. يستطيع الباحث من خلاله تحديد كل أو بعض مايحتاجه منها في الترجمة.

طباعة الرسائل الجامعـية وبحوث الترقـية من الخدمـات المـساعـدة في الـمركـز وما يمـيزنا عـن غـيرنا دقـة الـطبـاعة والسعر الزهـيـد وحرصنا التام عـلـى إخراج الآيات بالرسم العثماني والتأكـد من نص الأحاديـث النبـوية.

إيمانا من المركز بأهمية المخطوطات في توفير مواد علمية جيدة للأطروحات الجامعية.. وبتعاقده مع مستشارين متخصصين في دراسة التراث.. يسعده أن يقدم خدمات المخطوطات مما لم يسبق أن طالته أيدي الباحثين والباحثات أو سجل رسميا في إحدى الجامعات.. من خلال توفير مادة ممتازة يمكن تسجيلها باطمئنان في الجامعة التي ينتمي إليها.. كما يمكنه توفير كوادر علمية تساعد في تحديد معالم التعامل مع المخطوط.. ويمكن إجمال الخدمات التي يقدمها المركز في التالي:

1 ـ اقتراح عناوين مخطوطات لتسجيلها في بحوث الماجستير والدّكتوراه وبحوث التّرقيّات والكليّات والباحثين الهواة بشكل عام.

2- الإجابة عن إشكاليّة معرفة هل سبق لمخطوط ما أن حقّق أو سجّل في إحدى الأطروحات الجامعيّة داخل المملكة أو خارجها.

3- إمكانية توفير النّسخة المخطوطة من داخل المملكة أو خارجها قدر المستطاع.

4- إعطاء دروس مباشرة لأسس فنّ تحقيق المخطوطات.

5-الإجابة عن استشكالات الباحثين والباحثات عن كلّ ما له علاقة بالتّراث مخطوطا كان أو مطبوعا.

6 ـ توفير عناوين الكتب المساعدة على دراسة المخطوط المراد تحقيقه.

7 ـ توفير المصادر التي كتبت عن شخصيّة مؤلّف المخطوط وترتيبها زمنيّا لتسهيل تحديد مدى الإضافة العلميّة عند كلّ من تناول شخصيّة المؤلّف بالتّرجمة.

كما يسعى المركز إلى إقامة دورات تدريبية في مجال البحث العلمي في أي مكان برسوم رمزية وفي متناول اليد وبالتعاون مع المعاهد والمراكز التدريبية المنتشرة في ربوع السلطنة، وكما يقدم المركز الخدمة الاستشارة في كآفة الجوانب البحثية.

وتتمثل هذه الخدمة في المراجعة المنهجية والتوثيق والمقدمة والخاتمة، تصميم غلاف البحث وتنسيقه وطباعته بما يتناسب مع شروط المؤسسة التي ينتمى إليه الباحث

الاستفسار والتواصل

الهاتف:0096896137800

البريد الإليكتروني: esbs2015@hotmail.com